أخر الاخبار

صفارة جهاز الكمبيوتر | شاشه سودا والكمبيوتر| أعطال جهاز الكمبيوتر







سوف نناقش اليوم موضوع مهم جدا سوف يتكلم وهو بيدي عن اعطال الحاسوب أو جهاز الكمبيوتر كثير منا من يقتني جهاز كمبيوتر ولكن وعند مواجهة أول عطل فإنه لا يكلف نفسه ولو القليل من التفكير ليعلم  ما المشكلة.

هدف المقاله تفسير العطل من صفارة جهاز الكمبيوتر  


  وعلى الفور يقوم بحمل جهاز الكمبيوتر والذهاب الى احد الفنيين لتصليحه ولكن انا كمستخدم لجهاز الكمبيوتر منذ سنوات   أعد هذا الإجراء عيبا كبيرا لأن جهاز الكمبيوتر بسيط المكونات يمكنك او لا قبل اتخاذ أي قرار معرفه اين العطل بكل سهوله.

وهذا هو موضوعنا اليوم لان جهاز الكمبيوتر ذكي للغايه فبكل بساطه يخبرك اين العطل طالما انه لم يقم بدء التشغيل بطريقه طبيعيه.

من منا لم يسمع في يوم من الايام اثناء بدء التشغيل هل جهاز الكمبيوتر الخاص به صوت صفارة فنحن اليوم في هذا الموضوع بصدد ان وضح انواع الصافرات التي يصدرها جهاز الكمبيوتر وما المعنى لكل صافرة.

لم تصنع هذه الصافرات عبثا فالكل صافره منهم معنى وماذا وتدل على حد معين في مكان محدد داخل جهاز الكمبيوتر  اعدك بعد قراءه هذه المقاله بحرص وتركيز تستطيع ان تفسر اين العطل بكل بساطة.

أنواع صفارة جهاز الكمبيوتر


والان سوف نتعرف على انواع صفاره جهاز الكمبيوتر  مع توضيح الاجراء الذي عليك اتخاذه مع كل نوع.

صفارة جهاز الكمبيوتر | شاشه سودا والكمبيوتر| أعطال جهاز الكمبيوتر1-النوع الاول نسمع فيه صفاره واحده طويله نسبيا متبوعه بصافرتين اقصر اقصر منها بيـــــــب  بيـــب بيـــب والمشكلة هنا تكمن في كارت شاشة كارت الفيجا يمكن خلعه واعادة تركيبه مره اخرى وتنظيفه من الأتربة والغبار الذي ربما يكون قد التحق به  سوف تحل المشكلة بأمر الله .



2-النوع الثاني والمنتشر جدا ما هو سماع صوت صفارة واحدة فقط لاغير بيب من خلال هذا الصوت عليك ان تعلم ان المشكلة تكمن في   الرام وهنا عليك ان تقوم فكها وإعادة تركيبها وان كان هناك اكثر من قطعه.
صفارة جهاز الكمبيوتر | شاشه سودا والكمبيوتر| أعطال جهاز الكمبيوتر



يمكنك التبديل او تجربه تسكت فارغ وبعد عدة محاولات سوف تعود للعمل مرة أخرى ويكون هذا النوع تحديدا منتشر جدا انه بناء على تراكم الأتربة على أجهزتنا وقلة الاعتناء بالنظافة الداخلية للجهاز تكون هي العامل الرئيسي .

3- هذا النوع مرتبط تحديدا بالنوع الثاني جدا وهو سماع صفارتين او ثلاثه وهنا لا تكمن المشكله في السوكت ولكن تكون المشكلة داخل الرام نفسها وان الجهاز لها لا يستطيع قراءتها بطريقة صحيحة هنا عليك إعادة تركيبها مرة أخرى ومن المتوقع ان تكون قد تلفت ويمكنك عرضها على مختص يقوم بفحصها.

4- سماع 4 صفارات متتالية بنفس الطول وانا مش كده هناك  تكمن في التايمر الخاص باللوحة الأم.

صفارة جهاز الكمبيوتر | شاشه سودا والكمبيوتر| أعطال جهاز الكمبيوتر
صفارة جهاز الكمبيوتر | شاشه سودا والكمبيوتر| أعطال جهاز الكمبيوتر
5-  سماع 5 صافارات متتاليه يعني ان المشكله تكمن في اللوحه الام.

6- سماع 6  صافرات متتاليه يعني ان المشكله قد حصلت بين البروسيسور و اللوحه الام والارجح انها في البروسيسور العقل المدبر لجهاز الكمبيوتر.

7- سماع 7 صفارات يعني ان المشكلة في المعالج او الشرائح اللوحه الام.


وجب علينا التنويه ايضا انا وفي اغلب الاجهزة الاستعمال الخارج dellو  hp يصدر الجهاز صفارة عند بدء التشغيل لا تدل على أي نوع من الانواع السابقه ولكنها تعطيك  نوع من الاطمئنان ان كل مكونات الجهاز تعمل بجودة.

8-سماع 8 صافرات يعني ان المشكلة تكمن في الذاكره الداخليه الخاصه بكارت الشاشة كارت الفيجا

9-سماع 9 صافرات يعني ان المشكلة تكمن في شحن البيوس الخاص باللوحة الام يمكنك التوجه لاحد الفنيين وسوف يقوم بشحن بدون ادني مشكله وهو لن يكلفك الكثير من المال لا تقلق.

تنويه بخصوص صفارة جهاز الكمبيوتر


وجب علينا التنويه ايضا انا وفي اغلب الاجهزة الاستعمال الخارج dell و hp يصدر الجهاز صفارة عند بدء التشغيل لا تدل على أي نوع من الانواع السابقه ولكنها تعطيك  نوع من الاطمئنان ان كل مكونات الجهاز تعمل بجودة.



هذا الفيديو سوف يفيدك أيضا







_____________________________________________


عليك ان تعلم عزيزي القارئ انني اسعى جاهدا دوما لاقدم لك كل ما هو صادق ومفيد وقد تحدثت في العديد من المواضيع الاخرى يمكنك الاطلاع عليها من خلال هذه الروابط اختر ما يعجبك
في البدايه عليك ان تعلم انه لديي قناة على اليوتيوب تقوم بمشاركة الكثير من الموضوعات الممتعة والشروحات المميزة يمكنك الاطلاع عليها
اذا كنت احد عشاق يوتيوب وتتمنى ان تمتلك قناه عليه يمكنك متابعة كورس اليوتيوب الكامل على القناه 

_____________________________________________

ثانيا قمت بتجهيز سلسلة  دليل كل مصمم لمساعدتك لمصمم في الوصول الى كل ما يحبه   سوف تجد بها العديد من المواقع التي يمكنك من خلالها الحصول على صور وفيديوهات ومواد خام تصلح لكل  خبايا المونتاج
يمكنك أيضا متابعه شرح برنامج فوتوشوب
____________________________________________ 
اذا كنت احد الراغبين في الربح من الانترنت  فقد اعددت سلسلة كاملة يمكنك الاطلاع عليها من هنا
 ____________________________________________ 
اذا كنت احد المهتمين ببرامج الاندرويد يمكنك زيارة قسم الاندرويد في قناتي
____________________________________________  
 اذا كنت احد المهتمين ببرامج الكمبيوترفي وخفاياه يمكنك الاطلاع من خلال زيارة القسم الخاص بالكمبيوتر في يوتيوب
____________________________________________   
 اذا كنت من عشاق التدوين يمكنكم متابعتها من خلال الكورس الخاص ببلوجر من خلال يوتيوب او من خلال القسم الخاص ببلوجر في الموقع
____________________________________________   

المونتاج هو عشقي الاول والاعظم 
 وقد شرحت فيه 
برنامج سوني فيغاس برو يمكنكم مشاهدة الشرح الكامل للبرنامج من خلال القناة على يوتيوب هو بتنزيل كل الانتقالات والتأثيرات التي تم اضافتها للبرنامج من خلال القسم الخاص ببرنامج سوني فيجاس برو



وهناك ايضا العديد من التسميات التى يمكنك الاطلاع عليها من خلال الرابط الموجود بالجانب 




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-