أخر الاخبار

اثبات ملكيه المدونه |ملف السايت ماب |اضافه ملف الربوت تكست

اثبات ملكيه المدونه |ملف السايت ماب |اضافه ملف الربوت تكست



اثبات ملكيه المدونه |ملف السايت ماب |اضافه ملف الربوت تكست
اثبات ملكيه المدونه |ملف السايت ماب |اضافه ملف الربوت تكست

عليك ان تعلم انني أعلم........ انك جئت هنا لأنك تكتب مقالات ولا تظهر في محرك البحث  فبت تفكر عن ما ينقصك فاعلم انك قد وصلت الى المكان الصحيح.

سوف نتكلم عن جلب الزوار لمدونتك بالطريقة العادية والتي لا غنى عنها لكي تظهر مدونتك في محركات البحث عليك القيام ببعض الإجراءات التي لابد ان تقوم بها بمعنى مهما وضعت من الكلمات المفتاحية ومهما احترمت قواعد  السيو هناك ما ينقصك.


  سوف يدور موضوعنا اليوم عن أدوات مشرفي المواقع وهي الخدمة المقدمة من موقع جوجل هذه الخدمة تعطيك تقييم لموقعك وكيف هو الأداء الذي يقوم به الموقع وايضا تقوم من خلالها بطلب  ارشفه اي مقال تكتبها بشكل يدوي.

أدوات مشرفي المواقع Google Search Console   ما هي وما فائدتها

 أدوات مشرفي المواقع  بكل بساطة عباره أداه مقدمه من جوجل تساعدك بشكل كبير جدا  في الوصول لمحركات البحث وتعطيك التقييم الحقيقي والواقعي لموقعك مرات الظهور وعدد النقرات على الروابط الخاصة بموقعك .


تتمثل الأهمية الاخرى  لهذه الاداة انها تضفي نوع من جدية هي كرساله قوية لجوجل ادسنس أنك شخص مدرك دارس امورك بعقلانية.

 إثبات ملكيه مدونتك  و موقعك

عند البدء في استخدام ادوات مشرفي المواقع يتوجب عليك في البداية إثبات ملكية هذا الموقع الذي تود الشروع في معرفة الإحصائيات الخاصة به فهي امور خاصه جدا لا يمكن لاي احد التدخل بها.

الخطوة الاولي لاثبات الملكية

يتم اثبات الملكيه بطريقتين تكمل كل منهما الاخرى ان كنت تحاول اثبات ملكية المدونة او الموقع الخاص بك من خلال نفس الايميل المرتبط به فكل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول وضغط على اثبات الملكيه كما سيكون موضح في الفيديو المرفق مع التدوينة وسيتم الإثبات بشكل تلقائي.

الخطوة الثانية لاثبات الملكية

  تكون هذه الخطوة غالبا اذا كنت تريد تثبيت الملكيه لموقع  من خلال ايميل مختلف عن الذي تسجل به في ادوات مشرفي المواقع يكون هنا الاثبات كالاتي تقوم بنسخ الشفرة التي  يعطيها لك الموقع وتضعها بين علامتي الهيد داخل موقعك ومن ثم تضغط على تأكيد.



الجزء الثاني من شرح اليوم


عليك ان تعلم انني قد  قررت انهي كل المواضيع الصعبة التي يشعر بها كل  مبتدئ على بلوجر بالتعقيد في هذه المقالة لذلك توجب علينا ان نتوجه الآن للحديث عن ملف الروبوتكست  و خريطه السايت ماب. 

ابق هنا يا عزيزي لا تقلق لنا عقد لك الامور كلها أمورهم بسيطه بعد ما قالت اليوم سوف تكون من رجلها تماما بعد مشاهدة الفيديو ستعرف انها مجرد اجراءات بسيطه ولكن دورها دور عظيم في اشرفت مقالتك واجعلها تنتشر بسرعة كبيرة في محركات البحث.


ما هو ملف الربوت تكست robots.txt




  بكل اختصار هو الملف الذي يعطي الأوامر للروبوت الخاصة من جوجل الوصول إلى أماكن معينة داخل موقعك وتجنب الوصول الى اماكن اخرى حسب رغبتك كمثال انت لا تريد جوجل ان  تؤرشف الصور الخاصة بك, هكذا كل شيء يمشي على هذا المنوال اتمنى ان تكون فهمت الغرض وضع ملفات الروبوتكست robots.txt  داخل جذور موقعك.



ما هي ملفات  السايت ماب Sitemap خريطه الموقع



  بكل بساطه هو التعريف السطحي للغايه و عبارة على ان تقوم بتجميع كل روابط موقعك في رابط واحد يسهل عملية الزحف على جوجل الوصول لموقع بطريقة سليمة وان كان الغرض منها هو زيادة تأكيد ليس الآن جوجل واحده انها تتمكن من الوصول لكل الصفحات بشكل صحيح. 

فبكل بساطة كل ما تقوم به خريطة السايت ماب  داخل موقعك هو تسهيل الأمور وجعلها أكثر بساطة. 

 اليك الان ملف   سايت ماب Sitemap  الذي اقوم باستخدامه داخل موقعي ولكي نكمل مع بعضنا هذه المقالة   بشكل عملي تابع هذا الفيديو.





الذي سوف نستعملها في الشرح من خلال الفيديو




وفي الختام اتمنى ان اكون قد وفقت في افادتك بهذه المقالة وعليك ان تعلم ان الاعتراف بالحق فضيله انا كل هذه أدوات مساعدة ويبقى المحتوى الجديد والحصري هو طريقك الى المجد وفي كمان صلي على النبي محمد صلى الله عليه وسلم دمتم فى رعايه الله حفظكم الله ورعاكم .

_____________________________________________


عليك ان تعلم عزيزي القارئ انني اسعى جاهدا دوما لاقدم لك كل ما هو صادق ومفيد وقد تحدثت في العديد من المواضيع الاخرى يمكنك الاطلاع عليها من خلال هذه الروابط اختر ما يعجبك
في البدايه عليك ان تعلم انه لديي قناة على اليوتيوب تقوم بمشاركة الكثير من الموضوعات الممتعة والشروحات المميزة يمكنك الاطلاع عليها
اذا كنت احد عشاق يوتيوب وتتمنى ان تمتلك قناه عليه يمكنك متابعة كورس اليوتيوب الكامل على القناه 

_____________________________________________

ثانيا قمت بتجهيز سلسلة  دليل كل مصمم لمساعدتك لمصمم في الوصول الى كل ما يحبه   سوف تجد بها العديد من المواقع التي يمكنك من خلالها الحصول على صور وفيديوهات ومواد خام تصلح لكل  خبايا المونتاج
يمكنك أيضا متابعه شرح برنامج فوتوشوب
____________________________________________ 
اذا كنت احد الراغبين في الربح من الانترنت  فقد اعددت سلسلة كاملة يمكنك الاطلاع عليها من هنا
 ____________________________________________ 
اذا كنت احد المهتمين ببرامج الاندرويد يمكنك زيارة قسم الاندرويد في قناتي
____________________________________________  
 اذا كنت احد المهتمين ببرامج الكمبيوترفي وخفاياه يمكنك الاطلاع من خلال زيارة القسم الخاص بالكمبيوتر في يوتيوب
____________________________________________   
 اذا كنت من عشاق التدوين يمكنكم متابعتها من خلال الكورس الخاص ببلوجر من خلال يوتيوب او من خلال القسم الخاص ببلوجر في الموقع
____________________________________________   

المونتاج هو عشقي الاول والاعظم 
 وقد شرحت فيه 
برنامج سوني فيغاس برو يمكنكم مشاهدة الشرح الكامل للبرنامج من خلال القناة على يوتيوب هو بتنزيل كل الانتقالات والتأثيرات التي تم اضافتها للبرنامج من خلال القسم الخاص ببرنامج سوني فيجاس برو



وهناك ايضا العديد من التسميات التى يمكنك الاطلاع عليها من خلال الرابط الموجود بالجانب 







تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-