أخر الاخبار

الربح من الانترنت| من اين أنطلق واحقق اول دولار | لاتعطني سمكه ولكن علمني كيف اصطاد

  الربح من الانترنت .... لاتعطني سمكه ولكن علمني كيف اصطاد
mo3liwa
الربح من الانترنت|  من اين أنطلق واحقق اول دولار | لاتعطني سمكه ولكن علمني كيف اصطاد

سوف نتكلم في مقاله تحفيزية عن البدء والانطلاق في سلم النجاح لابد ان تتعب لكي تصل الى هدفك عليك ان تعلم تمام العلم كما قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز (وأن ليس للإنسان إلا ماسعى وأن سعيه سوف يرى) صدق الله العظيم عليك ان تعلم ان العمل وحده هو من   يرتقي بك ويضعك في المكان المناسب.

 انا هنا اليوم لكي اجيبك من أين أبدأ

هناك الكثير من الطرق والوسائل التي يمكنك بها الربح من الانترنت والعمل من خلال المنزل و تحقيق دخل محترم جدا يعتمد عليه دخل ثابت يمكنه تحسين مستوى معيشتك , الموضوع ليس مقتصر على ان اعلمك طريقه تربح منها مرة واحدة ولكن سوف يفتح آفاقك العديد من  المهارات التي يمكنك البدء بها في الربح بشكل دوري و كلما طورت من نفسك لما ارتقيت وربحت أكثر.

 الفكرة كلها    تكمن في ان تبدأ بما تملكه من وسائل دون أن تتكلف عناء شراء معدات للبدء بها لانني أوجه المقال لكل مبتدئ من الصفر اي انه لا يمتلك أي شيء .

 توجد العديد من المهارات التي يمكنك تعلمها والبدء بها ومن ثم تطويرها والعمل عليها من خلال على العمل الحر وتطويرها بكل بساطة
 ولكن علينا ان نتفق عزيزي القارئ انك سوف تسعى وتتعب لكي تصل الى هدفك فليس الموضوع يعتمد على مبدأ السرقة ان تقوم بنهب اي شيء ومن ثم للطلاق للبحث عن غيره.

أولا سوف تقسم وقتك الى جزئين جزء للعمل وجزء للتعلم لكي تستطيع ان تبدأ عملك الخاص فهناك العديد من المهارات والتي سوف نستعرضها معا في ثواني معدودة والتي يمكنك البدء بها.

مهاره التعليق الصوتي

والتي لا تحتاج الى كثير من التكاليف ولا الكثير من العناء فقط اذا كنت تمتلك صوت شيق وجذاب يمكنك الاستفادة منه و ربح الاف الدولارات من خلال خدمة التعليق الصوتي لن اخبرك أنك لن تحتاج إلى الدراسة في كل شيء في هذه الدنيا يحتاج الى مجهود ولكنك تستطيع ان تتعلم وتدرس مهارات التعليق الصوتي وتوهل نفسك لتبدا في الانطلاق.


مهاره كتابة المقالات

من منا لم يكتب بحث يوما ما او حتي في امتحانات الشهاده الثانويه لقد تدربت كثيرا على كتابة مواضيع التعبير ....... الان قد عرفت قيمت موضوع التعبير وكيف انني يمكنني الربح منه الكثير من الدولارات بكل بساطة من خلال كتابة مقالات تحتوي على 300 كلمة يمكنكم جني ما يقارب ال 5 دولارات .............أما اذا ................ كنت تمتلك لغه مميزه يعني اذا كنت تستطيع ان تكتب المقال هذه بنفس معانيها ولكن بلغه اخري فقط عليك أن تتخيل كيف يمكنك ان تربح اكثر من خلال المواقع الاجنبيه وايضا كلما كان لك اسلوبك وكلمات ميزت اكثر وقتها تستطيع ان تطلب المبلغ الذي تريد في ما تكتب.

  مهارة الترجمة

لقد كانت قطعه الترجمه في ماده اللغه الانجليزيه تمثل لنا الكثير من العناء ولكن مع انقضاء فترة الدراسة اصبحنا نستمتع في ترجمة الكثير من العبارات والكلمات ولكنك لو دققت قليلا لعلمت أنك من خلال ترجمه مجموعه من الكلمات ربح 5 دولارات ليس الموضوع  مقتصر على هذا فحسب ولكن إذا كنت تمتلك لغه اخرى غير اللغه الانجليزيه وليكن مثلا اللغه الصينيه او الالمانية او الاسبانيه او غيرها من اللغات يمكنك ان تطلب المبلغ الذي تريد ولكن عليك ان تعمل دوما علي تطوير نفسك.



 كل المهارات التي ذكرتها كانت تعتمد على عقلك وحسب ومهارتك فقط كانت بدائيه نوعا ما .............. ماذا لو .........أردت ان تطور نفسك أكثر وتتعلم إحدى البرامج لتصبح متميز بالشكل الكافي  ما اروع ان تتخذ هذه الخطوة وهنا اخبرك ان مسار حياتك سوف يتغير 180 درجه.


 هناك العديد من البرامج التي يمكنك احترافها من خلال مشاهدة الدروس الخاصة بها من خلال الكثير من المواقع سواء كانت  مجانيه او مدفوعه و بدء العمل بها وهنا سوف نستعرض عدد من المهارة التي يمكن العمل بها من خلال احتراف البرامج الخاصه بها

 إذا كنت تحب الرسم فيمكنك تعلم برنامج الاليسترايتور والعمل به وعليك ان تعلم ان هذا البرنامج مطلوب جدا في سوق العمل بين المصممين ومنسقين الموشن جرافيك وهو أمر لا يستهان به.

 إذا كنت من عشاق الصور والتصوير فيمكنك احتراف برنامج فوتوشوب اعلم انك لو احترفت هذا البرنامج وعلمت كل خفايا يمكن الربح من خلال تعديل مجموعة من الصور لأحد العملاء وكلما كان التعديل الخاص بك مميز و شيق للغايه كل ما ربحت اكثر.

 إذا كنت من عشاق الفيديو يمكنكم احتراف برنامج ادوبي بريمير وهو برنامج مخصص لمونتاج الفيديو ويمكنك العمل على تعديل الفيديوهات للعملاء حسب المبلغ المتفق عليه والربح من خلال ذلك.

 وفي نهاية هذه الافكار البسيطه يمكنك ان ترفع رأسك لآعلى لترى فن الموشن جرافيك وهو الفن الاغلى بين كل هؤلاء والذي يمكنك من خلاله ربح الاف الدولارات بكل سهولة.

 وهنا يأتي السؤال الأعظم اين يمكنني ان اقدم خدمات هذه عليك ان تعلم انه هناك مئات المواقع التي تعمل تحت هذا النطاق وهو ما يسمى
العمل الحر او الفريلانس أشهرها في المواقع العربية موقع خمسات  وموقع مستقل واشهرها في اللغه الاجنبيه موقع اب ورك وموقع
فايفر 

 فقط تعلم المهارة التي حددتها لنفسك ومن ثم ابحث عن مواقع للعمل الحر


 كل الاعمال التي ذكرتها بالاعلى كل ماتحتاجه منك هو البدء وأخذ الخطوة و التوكل على الله وليس الاتكال  لكي تصل الى هدفك لا ابدا ان تعامل نفسك في كل يوم تصبح انك مازلت مبتدئ .
الطريق طويل لتتعلم المزيد لكي تضع نفسك في المكان الذي تحبه اياك ان يأتي عليك يوم و تظن نفسك تعلمت كل شيء لأنه لا منتهى للعلم إلزم العمل واحرص على عدم تضيع وقتك بين اروقة السوشيال ميديا و حافظ على كل دقيقة من يومك على الا تضيعها إلا في عمل يرضي الله واعلم انني من خلال هذه المقالة التي اردت أن اوسع مداركك أوجهك للطريق الصحيح الذي يمكنك من خلاله الانطلاق شكرا لكم كان معكم محمد عليوه .




_____________________________________________


عليك ان تعلم عزيزي القارئ انني اسعى جاهدا دوما لاقدم لك كل ما هو صادق ومفيد وقد تحدثت في العديد من المواضيع الاخرى يمكنك الاطلاع عليها من خلال هذه الروابط اختر ما يعجبك
في البدايه عليك ان تعلم انه لديي قناة على اليوتيوب تقوم بمشاركة الكثير من الموضوعات الممتعة والشروحات المميزة يمكنك الاطلاع عليها
اذا كنت احد عشاق يوتيوب وتتمنى ان تمتلك قناه عليه يمكنك متابعة كورس اليوتيوب الكامل على القناه 

_____________________________________________

ثانيا قمت بتجهيز سلسلة  دليل كل مصمم لمساعدتك لمصمم في الوصول الى كل ما يحبه   سوف تجد بها العديد من المواقع التي يمكنك من خلالها الحصول على صور وفيديوهات ومواد خام تصلح لكل  خبايا المونتاج
يمكنك أيضا متابعه شرح برنامج فوتوشوب
____________________________________________ 
اذا كنت احد الراغبين في الربح من الانترنت  فقد اعددت سلسلة كاملة يمكنك الاطلاع عليها من هنا
 ____________________________________________ 
اذا كنت احد المهتمين ببرامج الاندرويد يمكنك زيارة قسم الاندرويد في قناتي
____________________________________________  
 اذا كنت احد المهتمين ببرامج الكمبيوترفي وخفاياه يمكنك الاطلاع من خلال زيارة القسم الخاص بالكمبيوتر في يوتيوب
____________________________________________   
 اذا كنت من عشاق التدوين يمكنكم متابعتها من خلال الكورس الخاص ببلوجر من خلال يوتيوب او من خلال القسم الخاص ببلوجر في الموقع
____________________________________________   

المونتاج هو عشقي الاول والاعظم 
 وقد شرحت فيه 
برنامج سوني فيغاس برو يمكنكم مشاهدة الشرح الكامل للبرنامج من خلال القناة على يوتيوب هو بتنزيل كل الانتقالات والتأثيرات التي تم اضافتها للبرنامج من خلال القسم الخاص ببرنامج سوني فيجاس برو



وهناك ايضا العديد من التسميات التى يمكنك الاطلاع عليها من خلال الرابط الموجود بالجانب 



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-