القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

معالجات الهواتف | كيفية الاختيار | أقوي واحدث المعالجات

معالجات الهواتف  | كيفية الاختيار | أقوي واحدث المعالجات

www.mo3liwa.com
اشهر المعالجات ومعاير الاختيار الانسب 

المعالج هو حجر الاساس  عند شراء اي جهاز ذكي لابد من التفكير كثير عند اختيار القطعه الاهم في الهاتف الخاص بك  فكل المهام يتم تنفيذها من خلالة , تعتمد المعالجات على تقنيات الشبكات وسرعات الإنترنت والميزات.

هناك أكثر من 20 عامل يحكم على أداء المعالج. لكن أهمها :

تجربة المستخدم.

الأداء الحقيقي (الألعاب، وسائل التواصل الاجتماعي، التصفح، الاستخدام العام للهاتف(

أداء وحدة المعالجة المركزية الخام.

أداء GPU (المعالج الرسومي) الخام.

الميزات والتقنيات.

 أفضل المعالجات في كل شريحة سعرية

تحتوي هذه القائمة على أفضل المعالجات في كل شريحة سعرية. حسب ميزانيتك حاول الحصول على هاتف مع أحد أفضل المعالجات المتوفرة.

فهل حان وقت استبدال هاتفك الذكي الحالي بهاتف جديد. سواء كان هذا القرار بسبب عطل في هاتفك القديم أو قِدمه أو فقده أو لأي سبب آخر، فقط قررت التغير او التطوير .

ربما في وقتنا الحالي  جمع المال للهاتف اسهل من قرار الشراء  فالانواع كثيرة والفئات متقاربة والصراع قوي للغاية.

قبل الشروع في الشراء  عليك أن تحدد هدفك .

 ربما شاشة كبيرة لمتعة أكبر ومشاهدة الفيديو وروعة الألعاب ثلاثية الأبعاد  ,أم بطارية قوية تسد معاك  طول يومك ولا تجد مايعكر مزاجك  ليخبرك بأن تشحن بطارية هاتفك وإلا أصبح بلا فائدة  بقية اليوم .....الم تفكر في  كاميرا مميزة تلتقط لحظاتك السعيدة مع أصدقائك او حتي للعمل علي اي من منصات الفيديو الشهيرة .


اختيارك يخضع لمجموعة من العوامل منها

أشهر المتاجر

-شركات صناعة الهواتف

تعودنا  في الكمبيوتر واللاب توب ذكر المعالج كوحدة منفصلة لأنه وحدة منفصلة بالفعل ! أما في الهواتف فمازال مدمج ولكن قريبا وجدا سيصبح قطعة منفصلة.

فمثلا هذا الهاتف يحمل معالج  Snapdragon 845» فهو قد أخطأ، بل المقصود هنا هو الـ SoC، هي شريحة واحدة، تتضمن تلك الشريحة : المعالج المركزي CPU – معالج الرسوميات GPU – معالج الإشارة الرقمي DSP – وحدة الاتصال Connectivity Module – وأحيانًا الذاكرة العشوائية RAM والتي في حالة عدم وجودها على الشريحة يوجد ما يسمى بالجسر المضيف Northbridge ليصل بين الشريحة والذاكرة العشوائية الخارجية والعديد من المكونات الاخرية ذات الأهمية الأقل

مع تجمع  كل تلك المكونات في شريحة واحدة، أُطلق عليها SoC أو System on Chip  والتي تعني حرفيًا: «النظام على شريحة». وبما أن ترجمتها غير مستساغة بتلك الطريقة، فمن الممكن أن نطلق عليها «الشريحة أو الشريحة الأم» فقط، ولكن لا تقل «المعالج» أبدًا 

أهم الامور الواجب معرفتها  عن الشريحة الأم .

ليس كما يعتقد البعض بأن شركات صناعة الهواتف تقوم بتصنيع كل أجزاء ومكونات الهاتف بنفسها، بل إنها تستورد بعض القطع من مصانع مخصصة تصنع تلك القطع أو من بعض المنافسين إن كانوا متفوقين في تصنيعها فهنا ما يسمي بالاحترافية واختصار الوقت.

حتي شركة أبل لا تصنع أي أجهزة بنفسها لأنها شركة برمجيات بالأصل، فتقوم شركة فوكس كون  باستلام مخططات تصميم الأجهزة منها لتقوم بصناعتها، وتقوم أبل بالمثل في تصميم الشرائح لتسند مهمة التصنيع هذا التكامل كثير ما يوفر في الوقت وينجز المهمة بأكثر إحترافية .

لكن هنا فرق كبير بين مجرد استيرادج القطعة وبين وضع مخطط التصميم وتقوم الشركة فقط بتنفيذة .

أشهر الشركات المصنعة  للمعالجات في الهواتف 

-أبل: سلسلة شرائح A.

-كوالكوم: سلسلة شرائح 

-سامسونج: سلسلة شرائح Exynos.

-ميديا تك: سلسلة شرائح Helio وMT .

-هواوي (من خلال شركة HiSilicon المملوكة لها): سلسلة شرائح Kirin.وكل سلسلة شرائح من هؤلاء توفر أنواعًا مختلفة تتناسب مع فئات الهواتف المتعارف عليها: الهواتف الرائدة، الهواتف المتوسطة، الهواتف منخفضة التكلفة.


طبعا الموضوع مش ماشى بالارقام يعنى المعالج 710 احسن من 660 ماشى الكلام ده مظبوط لو من نفس شركة المعالج انما لو من شركة مختلفة الموضوع هيبقى صعب خصوصا لو فى الفئة المتوسطة واللىى هنلاقى فيها ارقام كتير جدا.

لانهم مش بيستخدموا غير 3 معالجات مثلا وطبعا بيبقى مكتوب رقم  فى المعالج زى 12 نانو متر او 10نانو متر واللى كل ما يصغر الرقم ده كل ما كان بيعبر عن وجود مكونات اكتر فى الشريحة الصغيرة وبالتالي يعبر عن بروسيسيور متطور اكتر واكيد أقوى    

 


بكده المقالة انتهت أتمني أن أكون قد وفقت صلوا على النبي محمد 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محاور هامة