أخر الاخبار

القمر الهولندي NSS -12 | شرق 57 | تردد قنوات Horn Sport | دهوك Dahok

القمر الهولندي NSS -12  |  شرق 57 | تردد  قنوات Horn Sport | دهوك سبورت

 


كثيراً ما يبحث عشاق الساحرة المستديرة علي القنوات المجانية الناقلة للبطولات العالمية وخصوصا مع إشتعال المنافسة في دوري أبطال أوربا والدوري الأوربي والبطولات  العالمية .

تحتوي الاقمار علي العديد من القنوات التي تعمل بالعديد من الأنظمة المختلفة أكثرها إنتشاراً القنوات العاملة بنظام الشيرينج علي القمر الأروبي  والتي تحتاج لإشتراك رمزي مع سرعة إنترنت ضئيلة كما أنها لا تدعم اللغة العربية فتحتاج معها تشغيل ميزة التايم شيفت لتعمل معك اللغة العربية  بكل سهولة .

القمر الهولندي التردد وأماكن التغطية .

القمر قريب جدا من الياة سات والقمر الأزري  وكثراً ما يحدث لبس بين الثلاثة أقمار لكن لكل منهم تردداتة وقنواتة المميزة لتعرف أكثر عن الأزري أقرا

القمر الازري AzerSpace 1 46°E | أقوي الترددات

القمر الهولندي Nss -12 والمشهور عند أغلبنا بقمر دهوك وهي القناه العراقية الناقلة للعديد من المباريات والبطولات العالمية , جدير بالذكر أن القناة توقفت  مع بداية العام  وإندلاع  جائحة كرونا إلا أن العاملين علي القناة وعدو بالعودة القريبة .

تردد قنوات  Horn Sport  علي القمر الهولندي .

قنوات اليوم والتي كتبت  هذه المقالة خصيصا عنها  وهي مجموعة قنوات Horn  Sport وهي مكونة من أربعة قنوات رياضية Horn  Sport1

Horn  Sport2

Horn  Sport3

Horn  Sport4

    والتي بدورها تقوم بنقل المباريات من قنوات بين سبورتس بشكل مباشر وحصري وما يعيب القنوات أنها تنقل صورة بدون صوت عربي أو حتي فرنسي ولكن لا قلق لكل محبي السات يمكنك اإعتماد علي خاصية التايم شيفت وتشغيل التعليق العربي من القنوات الصوتية العربية .

المعدات اللازمة لإستقبال القنوات الرياضية Horn sport .

يتفاوت حجم الطبق المطلوب حسب المكان والدولة المقيم فيها  فمثلا

في المغرب العربي تحتاج طبق يتراوح قطرة من 90 الى 140 سم

أما في مصر والسودان وليبيا الوضع أفضل نسبيا فتحتاج طبق يتراوح قطرة من 75 الى 100 سم 

وفي الخليج العربي ودول الشام من 60 الى 90 سم يكون مناسب جدا لإستقبال القنوات

تحتاج أيضا  لا قط ذونوعية جيدة  ونسبة تشويش صغيرة0.1 أو 0.2 أو 0.3

طريقة تجميع طبق دش في دقايق 

 أقوي تردد تقدر من خلالة تستقبل القمر بشكل مبدائي وتوصل للإشارة

يتوجب عليك  ضبط الرسيفر على هذا التردد "أقوى تردد لضبط القمر الهولندي" قبل البدء بتحريك الطبق في اتجاه القمر الهولندي لضمان استقبال القمر بأعلى إشارة ممكنة

الهولندي 
NSS
11007
 أفقي (H)
 4883

أضعف ترددات القمر الهولندي 

 ولضمان استقبال جميع قنوات القمر واستقبال إشارة جميع تردداته، بعد استقبال إشارة على أقوى تردد للقمر الهولندي، قم بإضافة أضعف تردد لاستقبال القمر الهولندي وتأكد أن التردد تم استقباله بأعلى إشارة ممكنة.

الهولندي 
NSS
11183 
عمودي (V) 
 1500
 

خطوات أستقبال القمر الهولندي Nss -12 ومشاهدة قنوات Horn Sport 

علي غرار القمر الأزري فالطريقتين متشابهتين تماماً نبدأ بتحريك الطبق في اتجاه القبلة، ونحاول التقاط قمر العرب سات بدر 26 درجة شرق، ونضبط أيضاً الرسيفر على اقوى تردد لاستقبال العرب سات.

 
من الممكن أن تبدا بإستقبال  قمر العرب سات، نبدأ بتحريك الطبق يساراً لاتجاه القبلة لاستقبال القمر التركي تركسات 42 درجة شرق والذي يبعد عن العرب سات مسافة 16 سنتيمتر تقريباً مع خفض الطبق للأسفل قليلاً وعدل ميل العدسة عكس عقارب الساعة قليلاً، وقم باستخدام هذا التردد 10970عمودي، ومعدل ترميزه 30000 لاستقبال القمر التركي بأعلى إشارة.

 
وبعد الوقوف على القمر التركي نبدأ بتحريك الطبق قليلاً مسافة 15 سنتيمتر مع خفض الطبق قليلاً للأسفل وعدل ميل العدسة عكس عقارب الساعة قليلاً، لالتقاط القمر الهولندي وقنوات هورن سبورت  الرياضية باستخدام أقوى تردد لضبط القمر الهولندي بسهولة والتي ذكرناها في الأعلي .


وإذا واجهت صعوبة في تحريك الطبق من القمر التركي إلى القمر الهولندي مباشرة، قم بالوقوف عند القمر الاماراتي ياه سات الذي يبعد حوالي 6 سنتيمتر فقط من القمر التركي، واستخدم في ذلك اقوى تردد لضبط الياه سات، ثم من القمر الإماراتي توجه إلى القمر الهولندي NSS 57E والذي يبعد حوالي 5 سنتيمتر فقط عن القمر الاماراتي والذي يحتوي بدورة علي قناة فارزيتش ، واستقبال القمر الهولندي بهذه الطريقة أسهل بكثير من تحريك الطبق من النايل سات إلى القمر الهولندي مباشرة.

ختاما وقد وصلنا لنهاية المقالة متمنين دوما تقديم كل ماهو جديد في عالم الستالايت إستمتعت معكم دمتم في رعاية الله.  




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-