أخر الاخبار

بديل واتساب | أفضل تطبيق للمحادثات | مميزات تطبيق سيجنال

بديل واتساب | أفضل تطبيق للمحادثات | مميزات تطبيق سيجنال


بعد قرارات واتساب الأخيرة إتجة ملاين المستخدمين لتحميل تطبيق سيجنال البعض لمواكبة الطفرة والبعض الأخر متخوف من تعديلات واتساب الأخيرة مما سوف ينتهك الخصوصية .

تطبيق الواتساب من تطبيقات الدردشة والمحادثات واسعة الشهرة يحظي بعدد كبير من المستخدمين ً، في الأونة الأخيرة تحول الأعتماد علي واتساب الي أمر حتمي لما مثله التطبيق من سلاسه في التعامل وسهولة التواصل ودعم شركات الأتصال له عموما  فتجد أغلب الشركات تمنحك واتساب مجاني مما وسع نطاق إنتشارة بشكل كبير .

جدير بالذكر أنة في عام 2014 أعلنت شركة "فيسبوك" استحواذها على تطبيق واتس آب "  في صفقة قدرت بمبلغ 19  مليار  وقد تضاخم حجم التطبيق كليا بعد عملية الشراء هذة وزاد عدد مستخدمية بشكل ملحوظ  .

ومع بداية العام الجديد أعلنت  شركة فيسبوك المالكة لتطبيق الواتس آب بتحديث شروط الخصوصية في التطبيق، وقد سيطرة حالة من الغضب الشديدة بين مستخدمي التطبيق .

خصوصاً مع ظهور رسالة في حسابات الواتس تنص على أنه يجب عليك الموافقة على الشروط الجديدة للواتس، وفي حالة عدم الموافقة على هذه الشروط تقوم واتساب بحذف حسابك .

اعتبارًا من 8 فبراير  2021

إما القبول بشروط واتساب أوحذف حسابك الشخصي نهائيا وخسارة كل محاداثاتك .

ربما الضرر الأكبر سيكون من كم الأعلانات التي سوف تواجهك من هلال التطبيق فمثلا لو تحدثت مع صديقك عن إمكانية شراء هاتف .

ومن هنا، بدأ المستخدمون فى البحث عن أقوي بديل للواتس 2021 يوفر خصوصية وأمان أفضل، وجدنا أن أفضل بديل يعتبر برنامج سيجنال للآيفون والأندرويد لأسباب كثيرة ومتعددة سنتعرف عليها من خلال مقالة اليوم  .

مميزات تطبيق سيجنال البديل الأقوي لواتساب

تطبيق سيجنال مفتوح المصدر

أكد  خبراء أمن المعلومات أن تطبيق "سيجنال" تفوق في توفير حماية إضافية تتجاوز تطبيق واتسابوخصوصا بعد ظهور العديد من الأخطاء الأمنية في واتساب .

تشفير النسخ الاحيتاطي

برغم قوة الحمائة علي رسائل واتساب أثناء الإرسال ، إلا أن التطبيق يقوم بتخزين معلومات مثل: التفاعلات بين المستخدمين عند الاتصال بالإنترنت، وأرقام الهواتف من سجل الاتصال الخاص بهم. وفي بعض الحالات، ترتبط هذه البيانات بملفات تعريف فيسبوك.

كما لا توجد حماية لنُسخ واتساب الاحتياطية عبر الإنترنت، حيث يمكن للمستخدمين استعادة الرسائل عندما يحصلون على هاتف جديد بسهولة.

بينما يسمح تطبيق Signal لمستخدمي أجهزة الأندرويد  بالنسخ الاحتياطي للدردشة الخاصة بهم واستعادتها، ولكن ذلك يتطلب فك تشفيرها بكلمة مرور مكونة من 30 رقمًا وعلى أجهزة الأيفون لا يمكن نسخ البيانات احتياطيًا على الإطلاق .

ميزة أمان الشاشة

يمكنك تفعيل ميزة تُسمى أمان الشاشة في تطبيق سيجنال هذه الميزة تقوم بمنع التطبيقات الأخرى على هاتفك ، ومنعك أنت أيضًا من أخذ لقطات من محادثاتك في التطبيق. وبهذه الطريقة، يمكنك التأكد من أنه حتى إذا كان هناك تطبيق يحتفظ بعلامات تبويب للأنشطة التي تقوم بها في الهاتف، فلن يتمكن حتي سيجنال من التقاط ما يحدث داخل تطبيق.

لا توجد إعلانات داخل التطبيق

وكما ورد عن مطوري تطبيق سيجنال  أنة علي الأقل في الوقت الحالي لا نية لوضع إعلانات ، جدير بالذكر أن تطبيق واتساب أيضا منحنا من قبل  وعود مماثلة في البداية، لكن ذلك تغير بعد استحواذ فيسبوك عليه .

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد عبر جوجل بلاي، ولمسخدمي أجهزة آيفون وآيبادوكل الأجهزة بنظام الأندرويد.

التطبيق  مجاني الاستخدام تماماً

يتيح لك إرسال الرسائل وإجراء مكالمات صوتية ومرئية مع الأصدقاء ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو والروابط.

التطبيق أمن جدا

- لا يسمح التطبيق بمشاركة بياناتك مع أي جهة ، ويسمح  بإنشاء دردشة جماعية تقتصر على 150 عضوا فقط حتي الوقت الحالي  . 

- ومن الخصوصية بالتطبيق أنه لن يضيف جميع أعضاء المجموعة تلقائيًا بل يتم إرسال دعوة إلى الأشخاص وعليهم قبول الدعوة للانضمام إلى المجموعة أو الرفض  ..

- يقدم آمانا أفضل بكثير من الواتساب وأكثر خصوصية.

- إرسال فيديو باستخدام تقنية التشفير من طرف إلى طرف ولن يكون مطلع عليها أي شخص أو جهة.

-إذا لم تكن ترغم في وصول التطبيق إلى جهات اتصالك عن إرسال رسالة على سجنال Signal، يمكنك الرفض وإدخال جهات الاتصال المرغوب بها يدويًا.

- بشكل عام التطبيق يقدم نفس مميزات تطبيق الواتس اب قبل عملية البيع لفيس بوك .

الأذونات المطلوبة ليعمل تطبيق سيجنال

  • الوصول إلى جهات الأتصال .

  • الوصول إلى الملفات والصور والوسائط على ذاكرة الهاتف .

  • الوصول إلى المكالمات الهاتفية .

خطوات التسجيل في تطبيق سيجنال

  • سيطلب منك إدخال رقم الهاتف الخاص بك، ادخل الرقم بشكل صحيح وانقر على خيار “التالي”.

  • سيصلك علي الفور على كود التحقق للتأكد من الرقم . سواء كود مكتوب أو من خلال إتصال .

  • تظهر شاشة للتحقق من أنك لست روبوت، عليك التحديد على الأشكال التي يطلبها منك التطبيق بشكل صحيح والنقر على “التحقق .

  • قم بإدخال اسم لحسابك فى تطبيق سيجنال، ادخل اي اسم يروق لك .

  • يطلب منك تطبيق سيجنال إنشاء كلمة مرور لحماية حسابك ومنع أي شخص الوصول إلى خصوصيتك، ادخل رقم التعريف ثم إدخاله مرة ثانية للتأكيد .

  • الآن تفتح معك الواجهة الرئيسية للبرنامج وستكون قادرًا على التواصل الفوري مع الآخرين فى أي مكان بالعالم وإرسال واستقبال الرسائل النصية بدرجة عالية من الدقة وإجراء المكالمات الصوتية والمكالمات المرئية بالصوت والصورة وأكثر من ذلك .

برنامج سيجنال للكمبيوتر

ما يعجبني  أيضًا، أنة يوجد  من تطبيق سيجنال لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز ويمكن تحميلها الآن من الموقع الرسمى للتواصل مع الأصدقاء والأقارب فى أى مكان من شاشة الكمبيوتر الكبيرة بدلاً من شاشة الهاتف مع الحصول على كل المزايا التي تحتاج إليها .

عيوب برنامج سيجنال

إلي الأن ليس هناك أي عيوب مزعجة بالبرنامج فهو قوي وملائم للغاية لأي شخص بحاجة إلى الخصوصية والأمان عند إجراء محادثات ومكالمات صوتية أو مكالمات فيديو وأفضل من تطبيق الواتساب والكثير من تطبيقات الدردشة والمحادثة الأخرى  .

أكثر من شجعوا علي تحميل تطبيق سيجنال للشات والدردشة .

  • دعا جاك دورسي، مؤسس تويتر، لاستخدام تطبيق سيجنال بدلا من واتساب بسبب اختراق خصوصية المستخدمين.

  • دعا أيضاً أيلون ماسك مؤسس شركة تيسلا ومن أغني أغني أغنياء العالم من خلال تغريدة لة علي موقع تويتر وقال إستخدموا سيجنال .

  •  دعت أيضا المفوضية الأوربية موظفيها باستخدام Signal برايفت مسنجر وترك واتساب للمزيد من الخصوصية والأمان..

  • أوصى أيضا عبقري التكنولوجيا إدوارد سنودن، والرئيس التنفيذي لشركة تويتر، جاك دورسي.

أسباب هذا الهجوم الشرس علي تطبيق واتساب

كانت التعديلات الأخيرة القشة التي قسمت ظهر البعير  وقد تطيح بتطبيق واتساب للأبد  لكن كان هناك العديد من الأمور السابقة  ، من أشهر أمثلتها .

  • كانت ميزة التشفير من طرف إلى آخر (end-to- encryption) والتي جعلت منه الملاذ الآمن وازدادت تحميلات ومستخدمي التطبيق من مليار إلى 2 مليار شخص.بعد  ذلك تغير النمط بعض الشيء وأصبح مطلعا تلقائيا علي رقم هاتفك وبالتالي معلومات جهازك مثل نوع هاتفك ومفتاح البلد وبعض المعلومات الأخرى.

  • بعض المعلومات الأخرى التي قد لا تراها مهمة ولكنها بالنسبة إلى الشركات كنز لا يقدر بثمن مثل حالات الواتس اب ، قوة الإشارة، وشركة الاتصالات. ، ملفات تعريف الارتباط إذا كنت تستخدم نسخة الـ Web.

  • كل هذا قد لا يمثل الأزمة الحقيقية بل آخر تحديث والذي يمنح الشركة حق مشاركة بياناتك مع كل التطبيقات التي تمتلكها فيسبوك مثل الإنستغرام وغيرها.

  • الطامة الكبرى هي ما تم تعديله في المعاملات والسياسة الجديدة التي تسمي بينات المعاملات المدفوعة (Transaction and Payments Data).

  • من خلالها يتم جمع البيانات المالية الخاصة بالمستخدمين بهدف التكامل بين السلعة ووسيلة الشراء في عرض الإعلانات.

 هنا أكون وصلت للختام أتمني أن أكون قد وفقت والأيكم أهم الروابط 

رابط تحميل تطبيق سيجنال  للاندرويد .

رابط تحميل سيجنال للأيفون .

رابط تحميل برنامج سيجنال للكمبيوتر .

رابط تحميل واتساب .

 سوف نناقش العديد من التطبيقات والبرامج من خلال مدونتا  تابعونا ليصلكم جديدنا و ختاماً نصلي ونسلم علي مولانا وسيدنا محمد صلي الله علية وسلم  دمتم في رعاية الله .



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-