أخر الاخبار

تحدي الوشاح الأزرق على تيك توك ، كل التفاصيل حول أزمة تحدي التيك توك

 التعتيم على تطبيق الفيديوهات تيك توك  ، لعبة الوشاح الأزرق على تيك ، التعتيم على تطبيق الفيديوهات تيك ، يحذر المركز من تحدي الوشاح ، الأزرق على تيك توك .



يبدو وكأن اللون الأزرق قد أرتبط بشكل مخيف لكل مستخدميه من فترة ليست بالبعيدة خرجت لنا لعبة الحوت الأزرق والتي كانت سببا مباشر لضياع عدد ليس بالهين عن طريق لعبة تستهدف الأطفال  قي مختلف الاعمار وقد لاقت شعبية واسعة ودفعت الكثير من الأباء في التفكير الجدي لحجب الهواتف من أطفالهم .
وها نحن اليوم نري على منصة  تيك توك  لعبة تحدي الوشاح الازرق وقد حذر مركز دبي الإمارات العربية المتحدة (سي إن إن) – حذر مركز الأزهر الدولي للفتوى والاستشارات الدينية ، الأحد، من تحدي تداوله نشطاء على موقع “تيك توك” باسم تحدي “الوشاح الأزرق” أو “التعتيم”.

ما هي لعبة الوشاح الأزرق على تيك

أثارت لعبة الوشاح الأزرق  الجدل وهي في  البداية يسجل الضحية على اللعبة من خلال حساب عبر "تيك توك" فقط، ثم يطلب من   اللاعب تحدي تعتيم الغرفة، ومن هنا جاء مصطلح "الوشاح الأزرق أو التعتيم على تطبيق التيك توك.
بعد ذلك يسجل المشارك مشاهد للحظات كتم النفس، بحجة أنهم سيشعرون بأحاسيس مختلفة وأنهم سيخوضون تجربة لا مثيل لها، تبدو هذه الطريقة سطحية للغاية لكن وضعها في قالب من التحدي وتوجيهها لفئة صغار السن ومع العدد الهائل من مستخدمي تيك توك مما يجعل أن الخطورة لو كانت 1 لكل الف محاولة ومع عدد مستخدمي التطبيق الذي يقدر بالملاين لتكون ىالنسبة الكبيرة جدا .  
الأمر نجح مع أغلب المشاركين في التحدي بالفعل وقد إستخدموا هاتفهم لتصوير أدائهم، بينما توفي البعض الآخر، منهم حالات في مصر، فاللعبة إن لم تؤدي إلى الموت، فإنها قد تؤثر على خلايا الدماغ، ومن ثم تؤدي إلى فقدان الوعي الوشاح الأزرق أو التعتيم على تطبيق
قررت السلطات الإيطالية حجب تطبيق "تيك توك" الصيني داخل البلاد مؤقتا، بعد وفاة طفلة هناك عمرها 10 سنوات.
تسببت اللعبة في ضياع  شاب يدعى أدهم بمنطقة منشأة ناصر بمحافظة القاهرة، وعمره 18 عاما ليفقد حياتة بسبب .

تحذير من "تيك توك"

يحذر تطبيق "تيك توك" على ضرورة توخي الحذر في التعامل مع هذه الألعاب، خاصة مع تحدي الوشاح الذي طالب مستخدميه بالإبلاغ عن الأشخاص المشاركين على أمل أن يمنعه من الانتشار عبر الإنترنت، عن طريق الضغط على الثلاث نقاط بجوار الفيديو، ثم اختيار إبلاغ، وبعد ذلك تحديد سبب الانتحار وإيذاء النفس والأفعال الخطيرة وما فعلة التطبيق الأزرق تثير المخاوف .

مجموعة نصائح مهمة

 لمساعدة  أولياء الأمور في حماية  أولادهم من خطر هذه الألعاب والتطبيقات، وفقا لما قدمة مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية :
-  متابعة الأبناء بصفة دائمة على مدار الساعة وتسخير مهاراتهم في تعلم ما ينفعهم .
- متابعة  هواتف الأبناء يوميا ، وعدم تركها بين أيديهم لفترات طويلة .
- إستغلال وقت الفراغ لدي الأطفال وملؤة بما ينفع .
- مشاركة الأبناء جميع جوانب حياتهم، مع توجيه النّصح، وتقديم القدوة الصالحة لهم.
- تنمية مهارات الأبناء، وتوظيفها فيما ينفعهم وينفع مجتمعهم، والاستفادة من إبداعاتهم.
- التّشجيع الدائم للشباب على ما يقدمونه من أعمال إيجابية ولو كانت بسيطة من وجهة نظر الآباء.
- منح الأبناء مساحة لتحقيق الذات، وتعزيز القدرات، وكسب الثقة.
- الإهتمام جدا بما يكونه الإبناء من صداقات  ومراعاه التوافق الكلي بين الإصدقاء .
كنا اليوم بصدد الحديث عن لعبة تخطف الأرواح على تيك توك  عرفت باسم الوشاح الأزرق والتي إنطلقت من داخل التطبيق الشهير تيك توك

كل هذه الأمور مهمة للغاية ويجب الإلتزام بها بشكل كلي لنتمكن  من الحفاظ علي الجيل القادم من أولادنا بشكل كلي  وحمايتهم مما قد يواجههم من متاعب والحفاظ عليهم بشكل كلي .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-