أخر الاخبار

ميزات خرائط جوجل | أهم التحديثات لتطبيق خرائط جوجل

ميزات خرائط جوجل | أهم التحديثات لتطبيق خرائط جوجل

إنطلقت للنور  خرائط جوجل في عام 2005، ومن حينها واكبت جوجل تطويرها بشكل مستمر لتكون الدليل الأفضل متخطية بذلك كل التطبيقات المنافسة لتكون الحل المجاني الأفضل .

لخرائط جوجل العديد من الميزات التي لايعلمها الكثير  , واليوم سوف نلقى الضوء علي أهم تلك المميزات .

تطبيق خرائط جوجل لاغني عنه فهو متوفر لأجهزة الأندرويد والأيفون .



تثيب خرائط تحتاجها للاستخدام في وضعية Offline

إذا كنت تقود سيارتك في منطقة نائية، فقد لا تتمكن دائمًا من الوصول إلى خدمة إنترنت، لحسن الحظ، يسمح لك التطبيق بتثبيت خرائط لبعض المناطق حتى تتمكن من استخدامها عندما لا تتوفر شبكة اتصال.

وضع عدم الاتصال

الكثير منا يعتقد أن تطبيق الخرائط يحتاج إلى اتصال بالبيانات مما يكلف، ومالا تعرفه أن GPS لا يستخدم أي بيانات، افتح خلال اتصالك بشبكة واي فاي التطبيق وانقر على النقطة الزرقاء وحدد موقعك الحالي، بعدها انقر على تنزيل الخريطة في وضع عدم الاتصال.

مشاركة موقعك

مشاركة  موقعك ميزة كبيرة وطريقة فعالة  تخبر بها من تريد بمكانك، كل ما عليك هو أن تفتح قائمة الخرائط بالنقر على الأيقونة التي تتكون من ثلاثة أسطر بجانب شريط البحث، ثم الضغط على مشاركة الموقع، واختيار جهة الاتصال والمدة، ثم انقر على مشاركة.

ميزة أقرب مكان 

يمكنك من خلال تطبيق خرائط جوجل الوصول إلي أقرب مسجد أو أقرب نادي رياضي أو أقرب موقع لكل سهولة  .

الوقت المقدر

يمكن أن تخبر الآخرين عن المدة التي ستصل فيها وتسمي ETA، وتفيعلها عن طريق السحب من أعلى لأسفل في التطبيق ومعرفة المدة المدة المحددة حسب الطريقة التي تمشي بها  وسرعة تنقلك فمثلا أنت تمشي أو تتنقل بسيارة أو تستقل دراجة بخارية 

ميزة عداد السرعة 

في حالة تعطل عداد السرعة في سياراتك يمكنك الإعتماد علي عداد السرعة في خرائط جوجل  فهو دقيق للغاية ويمكنة ضبطة لتنبيهك عند حد معين  من تخطيك للسرعة . 

 بعض المميزات الإضافية لتطبيق خرائط جوجل  يمكنك الإعتماد عليها

معرفة ما إذا كان مطعمك المفضل مزدحما أم لا

إحدى المعلومات المفيدة في تطبيق خرائط جوجل هي أوقات اليوم التي تكون فيها المواقع عادةً مزدحمة، يمكن معرفة ذلك من خلال البحث عن مطعم أو موقع آخر، ثم انقر الزر في أسفل الشاشة وسيظهر لك معلومات حول المكان.

استخدم الواقع المعزز لتوجيهك في الاتجاه الصحيح

أصبح التطبيق يعتمد على الواقع المعزز، بحيث يقوم بتوجيه المستخدم من خلال كاميرا الهاتف، وتظهر أسهم باللون الزرقاء لمعرفة الاتجاهات وهذه الميزة سوف أقوم بشرحها بشكل أفضل من خلال احد فيديوهاتي بأمر الله .

 ركن السيارة

يمنحك التطبيق حلًا ذكيًا لعدم نسيان المكان الذي تركن فيه سيارتك، فقط افتح خرائط جوجل وانقر على النقطة الزرقاء التي تمثل موقعك في القائمة الموجودة في الأسفل التطبيق.

التكبير والتصغير بإصبع واحد

يمكنك أيضًا تكبير وتصغير المكان بمنتهى السهولة، فقط قم بتوسيط المكان الذي تبحث عنه على الخريطة، ثم انقر بشكل مزدوج في أي نقطة على الشاشة، ثم حرك إصبعك إلى أسفل للتصغير أو لأعلى للتكبير.


 أوقات الانتظار في المطاعم

إذا رغبتك في تناول طعامك المفضل في مطعم جديد، ولست متأكد من وجود طاولة فارغة، ببساطة تستطيع خرائط جوجل أن تعثر لك على أفضل وقت تذهب فيه، ابحث عن اسم المطعم، وانتقل لأسفل لترى الأوقات المناسبة.  

 الحجز في المطعم

يسمح الآن gbs بالحجز في المطاعم من خلال البحث عن المطعم ثم ستجد خيارات لحجز جدول أو الانضمام إلى قائمة الانتظار في دعم المطعم لهذه الميزة.

سريعا وصلنا لختام مقالتنا المتواضعة أتمني من الله عز وجل أن أكون قد وفقت ولابد أن نصلي علي المبعوث رحمة للعالمين


 

 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-