أخر الاخبار

الربح من تيك توك tik tok | كل ما تريد معرفته عن عملاق التواصل الاجتماعي tik tok

الربح من تيك توك tik tok | كل ما تريد معرفته عملاق التواصل الاجتماعي tik tok


الربح من تيك توك tik tok | كل ما تريد معرفته عن عملاق التواصل الاجتماعي tik tok


تيك توك tik tok واحد من أعظم التطبيقات حول العالم طبعا المكانه دي مش مبنيه ابدا على القيمة ولكن مبنية  على سرعة الانتشار لأن تيك توك tik tok يعتبر واحد من أسرع start up  للتطبيقات حول العالم . 



انطلق التطبيق الصيني  tik tok  في أواخر عام 2016 وظهر بقوة في عام 2017 وخلال سنتين من استخدام tik tok  انتشر كالنار في الهشيم بين فئات المراهقين وصغار السن بطريقة اكثر من مرعبه .


       مكانته بين التطبيقات tik tok تيك توك  



أصبح تيك توك الحصان الأسود في صراع التطبيقات على المتاجر العالمية في المنافسة على القمة  فلقد احتل تطبيق tik tok  المرتبة الأولى للتحميلات على المتجر الرسمي لشركة  أبل في أجهزتها الايفون وربما ذلك لأنها الأوسع انتشارا في الصين بين الهواتف وهي بلد المنشأ تيك توك


  بينما  احتل المرتبة الثالثة  المتجر الخاص بجوجل بلاي الخاص بالاندرويد وبالرغم من أنه  مازال فيسبوك وانستجرام في المقدمة ولكني اعتقد انه قريبا تتبدل الأحوال.


وصل مستخدمي تطبيق تيك توك في الوقت الحالي قرابة 160 مليون مستخدم نشط يوميا  , 600 مليون مستخدم نشط شهريا  و عدد مستخدمين التطبيق من مصر حاليا تخطى 8 مليون مستخدم.


 كل هذه الأرقام الهلامية جعلت من تطبيق تيك توك محط الأنظار مما لفت الانظار  إليه من قبل كل الشركات العملاقة مثل شركة فيسبوك Facebook الراغبة دوما في الاستحواذ على كل  متميز في شبكة الانترنت.


كان هذا علي مستوي الشركات العملاقة مثل فيسبوك وعلى مستوى الافراد انطلق السؤال  واسع الانتشار كيف يمكنني الربح من التوك توك وهل الربح من تيك توك للمبتدئين أمر سهل. أم مضيعة للوقت. كل هذا سنعرفه من خلال هذه المقالة.

  لماذا اشتهر تطبيق تيك توك بهذه السرعة؟

  • سهولة الاستخدام وصغر حجم التطبيق .

  • قصر مدة الفيديو فهي لا تتجاوز 15 ثانية.

  • سرعة انتشار الفيديوهات  في تنتشر بطريقة غريبة.

  • وجود المئات من التأثيرات المضحكة والملصقات الممتعه.

  • لا يحتاج لعمل مونتاج على أي تطبيق أخر فالبرنامج يقوم بكل شئ.

  • الفئة المستهدفة  صغيرة السن مفعمة بالطاقة مما يضيف قوة للتطبيق.  


ناهيك عن  الأسباب الخفية  بالاضافة الى ان  ارض ميلاد تطبيق tik tok   في بلد عظيم مثل الصين تخطي عدد سكانه المليار فمن الممكن ان ينتشر فيه اي تطبيق بطريقه سهله جدا.


هذا الانتشار منقطع النظير لم يلفت  وحسب انظار الشركات المنافسه والمستخدمين ولكن ايضا لفت و بصوره كبيره انظار المعلنين فنحن الان نري Adidas  و Nike   والعديد من الشركات العظيمة تبدأ في عرض اعلاناتها على منصة  تيك توك. 


وهذا امر طبيعي فهذه الشركات تستهدف هذه الفئه العمرية من خلال بيع منتجاتها بشكل العمومي وقريبا جدا سوف نرى العديد من الشركات التي تبدأ في الاعلان على منصة تيك توك.

 و بالطبع بما انه يوجد العديد من المعلنين ومن المتوقع ان يكون هذا العدد  في زياده مستمره , امر طبيعي ان يتقاضي منشئو المحتوى أرباح بنسب على ما يقدمونه من محتوى وهذا ما تعودنا عليه في اغلب المنصات الاجتماعية يمكنك الربح منها بعدد من الطرق المختلفة .

مثلا في  يوتيوب , المنصة الأشهر لتحقيق الربح من خلال إنشاء الفيديو هناك بعض الشروط لتبدأ في تحقيق الربح وهي تخطى 4000 ساعه مشاهده و 1000 مشترك خلال عام .

 هناك ايضا فيسبوك وغيرها من التطبيق التي يمكنك الربح من خلال انشاء الفيديوهات وايضا يمكنك الربح من خلال  مشاركة الصور كما يحدث مع مستخدمي انستجرام.

 طرق  الربح من تيك توك tik tok

  •  لابد ان اكون في قمه الصراحه وانا اتكلم معك إذا كنت من الباحثين عن الربح من الانترنت بشكل متكرر فما زال تطبيق تيك توك في البدايه  ويمكنك بشكل بسيط ان تكون احد رواد هذا العملاق الصينى المنطلق. 
  • تعتبر  آليات الربح من تيك توك كما اراها انا ويراها الكثيرون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مازالت من خلال  طريقة معقدة.
  •  فمثلا لتقوم احد الشركات بالتوقيع معك عقد  فلابد على اقل تقدير ان تمتلك حساب يتخطى 100 ألف متابع فلو عاملنا هذا الرقم  على حسابات يوتيوب فستكون الإجابة أن لا يمكن تحقيقه في المتوسط قبل عام .
  • ولكن في تيك توك على الوضع مختلف الفيديوهات قصيرة وسرعة انتشارها كبيرة جدا تنتشر كالنار في الهشيم.  وحين وصولك لهذا العدد سوف تتحدث معك احدي الشركات الكبيرة التابعة لتيك توك لتوقيع عقد شراكة لتكون راعية لك .
  • الربح من خلال الهدايا عندما تتخطى الف متابع يمكنك الدخول في بث مباشر وخلال هذا البث يقوم متابعينك باعطائك الهدايا وتكون الهدايا من الذهبية والفضية والعديد من الأشكال وبعد تجميع كم كبير من الهدايا يمكنك تحويله الى نقود.
  • ولكن في الحقيقه لكي تستطيع تحويل أرباحك من الهدايا التي حصدتها من متابعينك لابد ان يحتوي حسابك على 50 دولار  كحد ادني وهذه عقبه تواجه اغلب منشئ المحتوى العربي على توك توك.

طرق أخرى للربح من تيك توك tik to

 لديك العديد من المتابعين وتستطيع  عمل الاعلانات المدفوعه من خلال الشركات وجني الكثير  من الارباح  عليها فانت  ملهم لهم يمكنهم ان يتتبعوا كل خطواتك . عمل اعلانات مدفوعة الأجر كما يفعل منشئو المحتوى في كل المنصات.

 طرق غير مباشرة للربح من تيك توك tik tok

اذا كنت تمتلك موقع بالطبع تقرأ هذه المقالة للوصول هذه النقطة هل يمكنني جلب الزوار بطريقه شرعيه  لموقعك أو مدونتك من خلال الاعداد الغفيرة المتواجد على منصة تيك توك  tik tok. ؟

 وسوف تكون الإجابة الصادمة   جدا لك 
                                                  للاسف لا 
لان تيك توك  تحظر وضع الروابط وخصوصا  روابط الاحالة ولكن لا تقلق يمكنك القيام بذلك بطريقة ملتوية وربما  كان هذا السبب الأعظم في بقاء المشاهد داخل منصة  تيك توك  بشكل اكبر وكان هذا احد اعظم اسباب نجاح تيك توك.


 ولكن يمكننا القيام بهذا بطريقه ملتويه قليلا  فان كان تكتوك يحذر وضع روابط ولكنة لا يحظر وضع قناتك على اليوتيوب. 
 
 يمكنك عمل اقتران ما بين قناتك على يوتيوب و حسابك في تيك توك و عرض الفيديو المميز جدا على منصه تيك توك وبعد رؤيه 15 وثانيا مميزه من الفيديو يمكنه اكماله من خلال قناتك على يوتيوب.

وبهذه الطريقة البسيطة يمكنك جلب الاف المشاهدين لفيديوهاتك على اليوتيوب ومن ثم تحريكها لمشاهدة مدونتك او موقعك وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية هذه المقالة التي تعبت فيها كثيرا اتمنى منك أن  تدعمني بالتعليق عليها وإبداء رأيك فيها.


و يمكنك الإجابة على هذا السؤال حول  منصة تيك توك
 وتوقع معي اين سنراها في الأعوام  القادمة هل ستكون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي كما هو متوقع أم أنها ستكون كسابقاتها سناب شات في خبر كان.

نصيحة غالية  افهمها جيدا .

عزيزي المشاهد عليك أن تعلم أنك موقوف وكل موقوف  مسؤول أمام الله وكما قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز و ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد . صدق الله العظيم .

 وكما سأل معاذ رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال فيما معناه وهل نحاسب على الكلام   يا رسول الله فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ثكلتك أمك يا معاذ وهل يكب الناس على وجوههم في النار الا حصائد السنتهم.

 فخاف عزيزي المشاهد من صغار الذنوب لان الجبال من الحصى وان كنت من راغبى الربح من الانترنت اسعى ان تقدم شيئا ذات قيمة وعليك  ألا تنساق خلف الهراء والسفه شكرا لكم .

كتب لكم محمد عليوه  يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو  سوف نتكلم عن طرق الربح من تيك توك .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-